أحرقه بالزيت الساخن من أجل سيجارة

Assabah - 2007-06-26
Lu 331 fois


نظرت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس صبيحة يوم الخميس الفارط في قضية اعتداء بالعنف الشديد الناجم عنه سقوط بدني مستمر بنسبة تتجاوز 20% وتشويه بالوجه وهي الجريمة المنصوص عليها وعلى عقاب مرتكبها بالفصل 219 من م.ج.

تفاصيل هذه القضية تفيد ان المتهم يبلغ من العمر 20 سنة اصيل منطقة اولاد عامر التابعة لولاية سوسة عمد خلال الليلة الفاصلة بين 23 و24 سبتمبر من السنة الفارطة الى سكب كمية من الزيت الساخن على زميله الذي كان يغط في سبات عميق ليتسبب له في حروق مختلفة برأسه ووجهه ويديه وصدره وظهره وهي حروق من الدرجة الثانية خلفت لصاحبها تشوهات جسيمة..
اسباب هذه الجريمة البشعة وحسب ما افاد به المتضرر وخاله الذي كان شاهدا على الواقعة تعود الى خلاف بسيط نشب بين المتضرر والمظنون فيه الذي يعمل واياه في حضيرة بناء بمنطقة قصاص «بومرة» بصفاقس ويتعلق برفض المتضرر تمكين زميله من سجارة ليدخلا في عراك فضه الخال والاب وبعض عمال الحضيرة فهدأ المتضرر وعاد الى عمله غير انه لم يستطع نسيان هذا الخلاف فرغم انكبابه على عمله طيلة يوم كامل الا انه كان يخطط للانتقام من غريمه فتفتق ذهنه على اقتراف جريمة بشعة شاء من خلالها ازهاق روح العامل البسيط فتحين فرصة خلود هذا الاخير الى النوم قرب خاله وراح يحمي الزيت في قدر كبير الحجم ثم توجه الى غريمه ودون تردد سكب الزيت الساخن فوق رأسه قبل ان يلقي بالاناء ويلوذ بالفرار.. وفي الاثناء استفاق المتضرر مذعورا واخذ يصيح بأعلى صوته معجلا بخلع ملابسه حينها استفاق خاله على صوت صراخه ليشرع هو الاخر في طلب النجدة فالتف حولهما بقية العمال الذين سارعوا بنقله الى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس قصد اسعافه وانقاذ حياته.
وببلوغ الامر الى مسامع الحرس الوطني بصفاقس الجنوبية تحولوا على جناح السرعة الى مكان الواقعة ليتمكنوا من القاء القبض على المتهم واخضاعه للتحقيقات..
وبمقر المركز اعترف المظنون فيه بما نسب اليه لكنه تراجع في اقواله المسجلة عليه امام قلم التحقيق مضيفا انه لم يتعمد سكب الزيت الساخن على غريمه بل انه الزيت اندلق دون ارادته اثناء مشادة كلامية حيث تولى دفعه الى الحائط فانقلبت انية الزيت المغلي التي كانت بيده لتنسكب على وجه المتضرر وبقية انحاء جسده..
وبمثوله امام الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس تمسك المتهم ببراءته.. وبعد المفاوضة قضت الهيئة بسجنه مدة اربعة اعــــــوام.
دنياز المصمودي



Juin 2007
LMMJVSD
01 02 03
04 05 06 07 08 09 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30
<< >>