هشم رأس شقيقه بهراوة وخرّب جسده بـ« تورنفيس» ثـم أضـرم النـار في جثته بسبب... دين

Assabah - 2007-07-02
Lu 312 fois

الاسبوعي - القسم القضائي: جددت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بسوسة منذ أيام النظر في ملف قضية القتل العمد مع سابقية القصد التي تورط فيها شاب عمره 23 سنة وقضت بسجنه لمدة 25سنة
وقد استأنف المتهم والنيابة العمومية الحكم ومن المنتظر أن تباشر الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف بسوسة النظر في ملف القضية.
خلاف حول دين
وكشفت الابحاث الأمنية المجراة من طرف أعوان فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسوسة والتحقيقات القضائية أن المتهم توجه فجر أحد أيام شهر أوت 2006 الى مركز الحرس الوطني بمساكن وأعلم الأعوان بارتكابه لجناية القتل. وأضاف ان الهالك ليس سوى شقيقه ويدعى خالد وبرر فعلته بمماطلة شقيقه له وإنكاره لدين بينهما.
اصابه بهراوة و«تورنفيس»
وبعد اعلام النيابة العمومية بابتدائية سوسة وإجراء المعاينة الموطنية انطلقت الابحاث مع المتهم فأفاد أنه انقطع مبكرا عن دراسته وراح يعمل في قطاع البناء مع قريبه وهو ما مكنه من جمع مبالغ مالية متفاوتة وقد كان يقرض من حين لآخر شقيقه الضحية الذي وعده بأن يعيد له المبلغ الذي بلغ قبل وقوع الجريمة حوالي ألف وخمس مائة دينار ولكن الضحية ماطله ثم أنكر ما تسلمه من مال وهو ما استشاط منه لذلك قرر قتله. واضاف المتهم لقلم التحقيق أنه خطط للجريمة بإخفاء هراوة تحت سريره في انتظار استعمالها. وفي يوم الواقعة طلب منه مجددا أن يرجع له المبلغ المذكور أو جزء منه غير ان شقيقه ماطله فغضب وغادر المنزل وبعودته وجد شقيقه نائما فتسلح بالهراوة وتوجه نحوه واصابه بواسطتها في الرأس حتى انشطرت ثم تسلح بسكين جلبها من المطبخ وطعن بها شقيقه قبل أن يجلب «تورفنيس» ويطعنه بواسطته.
أحرق جزء من الجثة
واضاف المتهم أنه لم يتأكد حينها من موت شقيقه فقام بجلب برنس غطاه به ثم أتى ببعض الاوراق وأضرم النار فيها وهو ما ألحق بعض الحروق بالجثة. حينها غادر منزل والديه بمنطقة بني كلثوم وسلك الطريق المؤدية الى مدينة مساكن حيث سلم نفسه لأعوان الحرس الوطني.
أنكر التخطيط للجريمة
وبمثوله أمام المحكمة أنكر تخطيطه للجريمة وأكد انها وقعت بمحض الصدفة بسبب غضبه من مماطلة شقيقه له وهو ما أيده فيه محاميه الذي أشار ايضا الى أن منوبه يعاني من مرض نفسي من جراء تعرضه لحادث سير مريع أفقده الوعي طوال أربعة أشهر. وبعد المفاوضة قضت المحكمة ابتدائيا حضوريا بإدانة المتهم وسجنه لمدة 25 سنة وهكذا تخسر هذه العائلة أثنين من أبنائها بسبب جريمة أحالت الاول الى القبر وزجت بالثاني في السجن
صابر المكشر



Juillet 2007
LMMJVSD
01
02 03 04 05 06 07 08
09 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31
<< >>