اثر اعتداءات خلال الحملة الانتخابية لنداء تونس بالمتلوي.. احالة 15 شخصا على النيابة العمومية

Assabah - 2018-05-04
Lu 32 fois

أفادت وزارة الداخلية اليوم الجمعة ، انه تم جلب 15 شخصا على خلفية الاعتداءات التي رافقت أمس الخميس الحملة الانتخابية لحركة نداء تونس بأحد أحياء مدينة المتلوي (ولاية قفصة) مضيفة أن النيابة العمومية أذنت بإحالتهم عليها صبيحة اليوم الجمعة بحالة تقديم.
 
وذكرت الوزارة في بلاغ لها أنه وبمزيد التحري في الموضوع تبين إصابة شخصين،مساء امس، من أتباع هذا الحزب ، جراء الإعتداء بواسطة آلة حادة حيث تقدما بشهادتين طبيتين لفرقة الشرطة العدلية بالمتلوي المتعهدة بالبحث في الموضوع.
 
وبينت الوزارة ايضا انه تم ،امس الخميس ، خلال الحملة الإنتخابية لحزب حركة "نداء تونس" بأحد الأحياء الكائنة بمدينة المتلوي ولاية قفصة، الإعتداء على مجموعة من أتباع هذا الحزب بالجهة من بينهم عدد من النساء عندما كانوا بصدد توزيع بعض المطويات المتعلقة بالإنتخابات حيث أسفر عن تعرض إمرأة حامل إلى الاعتداء بالعنف ودفعها مما إستوجب نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
 
وكانت الهيئة الفرعية المستقلّة للانتخابات بقفصة قد قررت امس فتح بحث للتثبت في حادثة عنف بالمتلوي تعرّضت لها قائمة تابعة لحزب نداء تونس" مترشحة للانتخابات البلدية.
 
وقال رئيس الهيئة الفرعية المستقلّة للانتخابات بقفصة محمد الشريف ،لمراسلة (وات) بالجهة، أنّ الهيئة تلّقت إعلاما من المنسّق المحّلّي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالدائرة الانتخابية بالمتلوي بهذه الحادثة كما تلقّت شكاية من قائمة حزب حركة "نداء تونس" .
 
 
وأضاف الشريف أن البحث سيتركّز حول إن كان هذا العنف قد تمّ أثناء القيام بنشاط انتخابي وأيضا إن كان هذا العنف قد طال مترشحين للانتخابات البلدية أو أنصارا لهم .
 
وقال المنسّق المحلّي لحزب حركة نداء تونس بالمتلوي،نزار ماجدي، أن مترشحين بقائمة هذا الحزب وأنصارا لهم قد تعرّضوا صباح أمس الخميس إلى اعتداءات أثناء نشاط دعائي لهم بمنطقة الكائنة بـ" وادي الارطة " مضيفا أن هذا العنف تضرّر منه عدد من أنصار قائمة هذا الحزب وأنّ قائمته قد تقدّمت بشكاية للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات وأيضا بشكاية بمنطقة الامن الوطني بالمتلوي.
 
واوضح رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقفصة من ناحية أخرى أنّه سيتمّ في هذا البحث الاستناد إلى محاضر المخالفات التي أعدّها مراقبو الحملة الانتخابية بالمتلوي وإلى تقرير المنسّق المحلّي للهيئة بنفس المدينة.كما أشار إلى أنّه سيتمّ استدعاء قائمة حركة نداء تونس والقائمة الاخرى التي "تنسب لها هذه القائمة أعمال العنف " .



Mai 2018
LMMJVSD
01 02 03 04 05 06
07 08 09 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31
<< >>