فر من فرنسا إلى المغرب ومنها إلى تونس للتمويه.. حقائق وأسرار الاطاحة بفرنسي-تونسي متهم بقتل 3 أشخاص بـ«كالاشينكوف»

Assabah - 2020-03-16
Lu 15 fois

-  نزاع بين"مافيا المخدرات" باحواز مرسيليا وراء الجريمة.. ومعلومة سرية قادت الى ايقافه
 
نجحت امس الاول الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بادارة الشرطة العدلية بالادارة العامة للأمن العمومي في القبض على شاب فرنسي من اصل تونسي يشتبه في مشاركته في جريمة قتل فظيعة بفرنسا الصائفة الفارطة راح ضحيتها ثلاثة اشخاص، وذلك في اعقاب عملية امنية دقيقة بجهة حمام الانف بالتنسيق التام مع النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببنعروس.
وحسب المعلومات التي تحصلت عليها"الصباح" فان مكتب البوليس الدولي بفرنسا(انتربول) راسل مكتب تونس لاشعاره باصدار بطاقة جلب دولية في حق شاب فرنسي من اصل تونسي في الخامسة والثلاثين من العمر مطلوب لدى محكمة مرسيليا بشبهة قتل ثلاثة اشخاص قبل أشهر ثم الفرار الى المغرب ومنها الى تونس للتمويه.
معلومة سرية
وبانطلاق الابحاث الامنية التي تعهدت بها الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية تبين ان المشتبه به من مواليد سنة 1984 دخل الى تونس قادما من المغرب يوم 5 سبتمبر الفارط، ثم بتعميق التحريات توفرت معلومة سرية لدى الاعوان مفادها تخفي المظنون فيه بالاحواز الجنوبية للعاصمة وتحديدا في ضاحية حمام الأنف.
وفق خطة متكاملة رصد المحققون تحركات القاتل المزعوم في سرية تامة، ثم نصبوا له كمينا محكما امس الاول نجحوا في اعقابه في القبض عليه ثم اقتادوه الى المقر الامني لمواصلة التحريات بالتنسيق مع النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس 1 قبل اتخاذ بقية الاجراءات القانونية المعتمدة في حقه.
3 قتلى
ويبدو -وفق معطيات اضافية توفرت- ان المظنون فيه مولود في فرنسا وهو من اصل تونسي، يرجح انه شارك في جريمة قتل فظيعة جدت في محطة غسيل سيارات بمنطقة"أوليول" مرجع نظر قضاء مرسيليا، اثناء تصفية حسابات بين عصابات مخدرات، حيث تعرض خلال الجريمة شابان احدهما عمره 29 سنة والثاني 30 سنة لوابل من الرصاص من سلاحين احدهما"كالاشينكوف" اضافة لامرأة كانت مارة صدفة بالقرب من المكان رفقة زوجها ما ادى الى مقتلهم وجرح رابع.
ويواجه المتهمون في هذه القضية التي تعهدت بها السلط القضائية بمرسيليا تهما من بينها القتل العمد ومحاولة القتل العمد والانضمام لعصابة منظمة والتآمر لارتكاب جرائم.
الى ذلك قالت وزارة الداخلية في بلاغ لها امس انه"بناء على معلومات تمكنت الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بإدارة الشرطة العدلية يوم 21 نوفمبر 2019 من إلقاء القبض على شخص عمره 35 سنة بجهة حمام الأنف من ولاية بنعروس مفتش عنه لفائدة منظمة الإنتربول فرنسا من أجل تورطه في قضايا قتل ثلاثة أشخاص بواسطة سلاح ناري نوع "كلاشينكوف" على خلفية تصفية حسابات بين عصابات تجارة المخدرات".
 
صابر المكشر
جريدة الصباح



Mars 2020
LMMJVSD
01
02 03 04 05 06 07 08
09 10 11 12 13 14 15
16 17 18 19 20 21 22
23 24 25 26 27 28 29
30 31
<< >>