Décembre 2017
LMMJVSD
01 02 03
04 05 06 07 08 09 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31
<< >>


اليوم.. 3 نقابيين أمنيين مجدّدا أمام القضاء

2017-12-06 - Assabah
Lu 7 fois

يمثل اليوم مجدّدا  أمام أنظار  الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس نقابيين  امنيين تابعين للنقابة  الوطنية لقوات الامن الداخلي  وهم كل من  نبيل العياري الكاتب العام للنقابة المذكورة  وشكري حمادة الناطق الرسمي باسم النقابة ومحمد رضا الزيتوني الكاتب العام المساعد. لمحاكمتهم في قضية تتعلّق بتهمة الاعتصام الواقع من اثنين أو أكثر من الموظّفين العموميّين بقصد تعطيل خدمة عمومية وتهمة العصيان الواقع من اكثر من عشرة أفراد .......... التفاصيل

بعد مراسلة لوزير الداخلية الحالي تتعلق باتلاف وثائق.. هيئة الدفاع عن البراهمي تتقدم بشكايتين ضد بن جدو والعريض

2017-12-06 - Assabah
Lu 7 fois

أصدر حزب التيار الشعبي بيانا للرأي العام تحت عنوان: «في قاعة انتظار «العدالة الناجزة» في ملف الشهيد محمد البراهمي «.
على اثر مراسلة صادرة عن وزير الداخلية الحالي تعلقت بإتلاف وثائق إثبات جنائي من  طرف كل من لطفي بن جدو وعلي العريض, تقدمت هيئة الدفاع عن الشهيد محمد البراهمي في حق كل من الورثة وحزب التيار الشعبي بشكايتين الأولى جزائية و الثانية إدارية بتاريخ 29 نوفمبر .......... التفاصيل

تفكيك خلية تكفيرية بجندوبة

2017-12-06 - Assabah
Lu 7 fois

قال وزارة الداخلية في بلاغ لها أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبرقة من ولاية جندوبة تمكنت من تفكيك خلية تكفيرية والقت القبض على 6 من عناصرها تترواح أعمارهم بين 21 و33 سنة.
وأشار البلاغ أن المعنيين يتبنون الفكر التكفيري ويتواصلون عبر شبكة التواصل الاجتماعي «الفايسبوك». مع عناصر تكفيرية بالخارج ويشيدون بالإرهاب ويحرضون عليه ويمجدون تنظيم داعش «الإرهابي» ويعبرون الدولة كافرة وينعتون أعوان الأمن والعسكريين بالطواغيت، .......... التفاصيل

دوار هيشر.. القبض على فتاة تحرض على الإرهاب عبر مواقع التواصل الإجتماعي

2017-12-06 - Assabah
Lu 7 fois

قال بلاغ صادر عن وزارة الداخلية ان فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمنوبة تمكنت من القبض على فتاة عمرها 21 سنة بجهة دوار هيشر تتبنى الفكر التكفيري وتقوم بالتحريض على الإرهاب على حسابها الخاص بشبكة التواصل الاجتماعي «الفايسبوك».
وأضافت الوزارة في بلاغها أنه بالتحري معها وتصفح حسابها بالموقع المذكور تمّ العثور على اناشيد تحرض على الإرهاب وصورة لإرهابيات منقبات يحملن اسلحة نوع «كلاشينكوف».
وأكد البلاغ أنه بمراجعة .......... التفاصيل

سوسة.. تفكيك شبكة مختصّة في ترويج الأقراص المخدّرة بمحيط المؤسسات التربوية

2017-12-06 - Assabah
Lu 7 fois

قال بلاغ لوزارة الداخلية أن الفرقة المركزيّة لمكافحة المخدّرات للحرس الوطني تمكّنت من تفكيك شبكة مختصّة في ترويج المخدّرات بمحيط المؤسّسات التربويّة بجهة حمام سوسة ولاية سوسة وألقت القبض على عنصرين من أفرادها (عمرهما 23 و31 سنة) وحجزت لديهما عدد 500 قرصا مخدّرا نوع «اكستازي».
وأضاف البلاغ أنه بمراجعة النيابة العموميّة أذنت للفرقة المركزيّة لمكافحة المخدّرات للحرس الوطني بالاحتفاظ بالمعنيّين ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهما موضوعها .......... التفاصيل

قضية اللوالب القلبية.. بطاقة ايداع بالسجن ضد طبيب

2017-12-06 - Assabah
Lu 6 fois

أحيل أمس على  احد قضاة التحقيق بالقطب القضائي المالي طبيبين للتحقيق معهما حول قضية "اللوالب القلبية" وقد قرر قاضي التحقيق اصدار بطاقة ايداع بالسجن ضد أحدهما فيما أحال الآخر بحالة سراح.
وكانت النيابة العمومية تعهدت بملف اللوالب القلبية منتهية الصلوحية عندما تم الكشف بأنه تم زرعها  لدى العديد من المرضى.
وكشفت تحقيقات كانت أجرتها وزارة الصحة أن 107 مريضا تضرروا من اللوالب القلبية منتهية الصلوحية.
صباح الشابّي
.......... التفاصيل

المحكمة تؤجل محاكمة كتيبة "جند الخلافة"

2017-12-06 - Assabah
Lu 7 fois

أجلت اليوم الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في قضايا الإرهاب في محاكمة كتيبة "جند الخلافة الى شهر جانفي من العام القادم " وقد  شملت القضية  8 متهمين بينهم المتهم نسيم الحفصي.
وحضر لسان الدفاع عن المتهمين وطلب البعض منهم الإفراج عن موكليهم فقررت المحكمة حجز القضية اثر الجلسة للنظر في مطالب الإفراج.
وللإشارة فان  الأبحاث في القضية  كشفت أن هذه الكتيبة انشقت عن كتيبة "عقبة ابن نافع" وأصبحت .......... التفاصيل

حجز حقيبتيْ ذهب وطابع مزيف بسوق البركة

2017-12-06 - Assabah
Lu 6 fois

علمت "الصباح نيوز" أن أعوان الديوانة نظموا عملية مداهمة، منذ قليل، بسوق البركة بتونس العاصمة.
وأضاف مصدرنا أنه تمّ على هامش المداهمة، حجز طابع ذهب مزيف وحقيبتين ملآنتان بذهب تم طبعه بالطابع المزيف .
.......... التفاصيل

عبد الرؤوف العيادي يطالب القضاء بفتح تحقيق في ملابسات اغتيال الزعيم حشاد

2017-12-06 - Assabah
Lu 6 fois

تقدم اليوم المحامي عبد الرؤوف العيادي بعريضة  إلى وكالة الجمهورية بتونس للمطالبة بفتح تحقيق في ظروف وملابسات اغتيال الزعيم فرحات حشاد.
وقد أوضح لنا الاستاذ عبد الرؤوف العيادي انه تقدم بهذه العريضة لأن عملية اغتيال حشاد هي جريمة حرب لا تسقط بمرور الزمن حسب الاتفاقية الدولية المصادق عليها من قبل الحكومة التونسية في مارس 1972. ولأن القضاء التونسي لم يسبق له أن تعهد بالملف.
صباح الشابّي
.......... التفاصيل