Décembre 2017
LMMJVSD
01 02 03
04 05 06 07 08 09 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31
<< >>


محامي عماد عاشور لـ"الصباح نيوز" : ادارة سجن المرناقية منعت عائلة منوبي من زيارته بتعليمات من وزير العدل

2017-12-27 - Assabah
Lu 33 fois

أكد الأستاذ قيس البلطاجي محامي المدير العام السابق للمصالح المختصة عماد عاشور أنه تم صباح اليوم  منع عائلة منوبه  من زيارته بسجن ايقافه بالمرناقية رغم حصول  العائلة  على إذن قضائي من حاكم التحقيق العسكري. وقد بررت ادارة السجن المنع بوجود  تعليمات صريحة من وزير العدل. مشيرا أن أبناء موكله محرومين من زيارة والدهم منذ 2 نوفمبر الفارط. معتبرا ذلك مس من أبسط حقوق موكله. مشيرا .......... التفاصيل

المنستير.. إيقاف شخصين مفتّش عنهما بشبهة الارهاب

2017-12-27 - Assabah
Lu 33 fois

تمكّنت يوم أمس منطقة الأمن الوطني بالمكنين ولاية المنستير القبض على شخصين مفتّش عنهما " لفائدة المحكمة الابتدائيّة بتونس وفرقة الشّرطة العدليّة بالمكنين من أجل "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي".
وقد تمّ الاحتفاظ بهما واتّخاذ الإجراءات اللّازمة في شأنهما.
.......... التفاصيل

بعد مقاضاة محرز الزواري لهما.. هذا ما قرّرته المحكمة في حق لزهر العكرمي والطّاهر بن حسين

2017-12-27 - Assabah
Lu 29 fois

قررت اليوم الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بتونس تأجيل محاكمة الأستاذ لزهر العكرمي الى جلسة 10 جانفي القادم. للترافع والإطلاع على التحريرات المكتبية.
هذا وفق ما أكده لنا الأستاذ لزهر العكرمي مضيفا أن المحكمة أجلت أيضا محاكمة الطاهر بن حسين الى نفس التاريخ  في قضية رفعها ضده محرز الزواري.
وكان   محرز الزواري  رفع شكاية ضد العكرمي وبن حسين من أجل تهمة نسبة أمور غير حقيقية الى موظف عمومي .......... التفاصيل

اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق سليمان ورق

2017-12-27 - Assabah
Lu 32 fois

مثل اليوم سليمان ورق بحالة سراح أمام الدائرة الجنائية الرابعة بالمحكمة الإبتدائية بتونس معترضا على حكما غيابيا يقضي بسجنه 24 عاما مع النفاذ العاجل. من أجل تهمة التدليس ومسك واستعمال مدلس.
وقد قررت المحكمة قبول مطلب اعتراضه على الحكم  الغيابي  شكلا مع تاجيل النظر في القضية واصدار بطاقة ايداع بالسجن في حقه.
صباح
 
.......... التفاصيل

الحكم غيابيا مدى الحياة على محام بتهمة تدليس عقد بيع

2017-12-27 - Assabah
Lu 31 fois

يمثل بعد غد محام موقوفا  أمام الدائرة الجنائية بالمحكمة الإبتدائية بتونس معترضا على حكم غيابي? يقضي بسجنه مدى الحياة من أجل تهمة التدليس ومسك واستعمال مدلس.
وكان منطلق القضية اثر تقدم مواطن مقيم بفرنسا بشكاية الى وكالة الجمهورية بتونس قال فيها أنه فوجئ بأن عقار على ملكه كائن بمنطقة بن عروس تم التفريط فيه بالبيع دون علمه.
وبانطلاق الأبحاث تبين أن شخصا انتحل صفة مالك الأرض وتوجه .......... التفاصيل

?أوقع بمواطنين ومحامين?..? كاتب الفرع الجهوي للمحامين بتونس يكشف لـ"الصباح نيوز" تفاصيل ?الاطاحة بـ"المحامي المزعوم"

2017-12-27 - Assabah
Lu 31 fois

في اطار متابعتنا ?لآخر التطورات في قضية الشخص الذي انتحل منتحل صفة محام أفاد "الصباح نيوز" الكاتب العام للفرع الجهوي للمحامين بتونس الأستاذ عبد الفتاح العلوي أن المتّهم كان يتردّد على عدّة محاكم بينها محكمة تونس، قرنبالية ونابل...لمدة عشر سنوات وكان في كامل أناقته.
وأضاف محدّثنا أن المتّهم كان يتردّد على مقهى قبالة المحكمة الإبتدائية بتونس وكان يتقرب من المحامين وشيئا فشيئا تعرف على العديد منهم .......... التفاصيل

قابس : إيقاف إفريقي سرق أمتعة رياضيين جزائريين

2017-12-27 - Assabah
Lu 32 fois

قبض أعوان فرقة الشرطة العدلية بقابس على شخص يحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية جنوب الصحراء كان قد اقتحم مبيت مركز التكوين المستمر التابع للمندوبية الجهوية للتربية والتعليم بقابس.
 
وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر أن الموقوف تعمّد سرقة بعض الأمتعة الخاصة بمجموعة من رياضيين جزائريين يقيمون بالمركز المذكور في إطار مشاركتهم في الدورة التي أقيمت بجهة غنوش في رياضة التايكواندو.
 
وأكدت أنه تمّ .......... التفاصيل

قبلي.. إيقاف موظف بمستشفى اختلس أموالا عمومية

2017-12-27 - Assabah
Lu 31 fois

في إطار التصدي لظاهرة الفساد، إحتفظت يوم أمس الثلاثاء، فرقة الأبحاث العدلية  للحرس الوطني بقبلي بموظف بأحد المستشفيات بالجهة من أجل تورطه في قضية عدلية موضوعها "التدليس وإختلاس أموال عمومية".
 
المعني تعمد تدليس وثائق محاسبة وإختلاس اموال عمومية من أحد الأقسام بالمؤسسة الصحية العمومية التي يعمل بها.
.......... التفاصيل

سوسة.. إيقاف تكفيري مجّد الإرهاب

2017-12-27 - Assabah
Lu 31 fois

تمكنت، يوم أمس، الوحدات التابعة بمنطقة الأمن الوطني بسوسة من ضبط عنصر تكفيري عمره 31 سنة قاطن بولاية سوسة.
 
وبالتحري معهم إعترف بتبنيه للفكر التكفيري وتعمده تنزيل صور وتدوينات ومقاطع فيديو على حسابه الشخصي بشبكة التواصل الإجتماعي "الفايسبوك" يمجد الإرهاب ويحرض عليه ويكفر أعوان الأمن.
 
وبإستشارة النيابة العمومية أذنت لفرقة الشرطة العدلية بسوسة بالإحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي".
.......... التفاصيل